أفضل الأماكن السياحية في أبو ظبي

أبو ظبي

أبو ظبي أو إمارة أبو ظبي هي إحدى الإمارات العربيّة الخليجيّة السبع، بل هي عاصمتها، وتقع فلكياً بين خطّي طول واحد وخمسين وستّة وخمسين شرق خط جرينتش، وبين دائرتي عرض اثنين وعشرين وأربعين درجة شمال خط الاستواء، وتحتل أبو ظبي المرتبة الأولى بين الإمارات من حيث المساحة، وعدد السكان، ومن حيث قلّة الكثافة السكانية، وحكم الإمارات تحت إشراف سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وتضم أبو ظبي مجموعة من الأماكن السياحيّة التي جعلت منها مقصداً للعديد من السائحين.

أفضل الأماكن السياحيّة في أبو ظبي

  • جزيرة ياس، وتمتاز هذه الجزيرة بجمالها الأخاذ وهدوءها ووفرة خيراتها، والإقامة فيها يشبه لحد كبير الإقامة في مكان خيالي، وتمتاز رمال شاطئ هذه الجزيرة بلونها الأبيض، بالإضافة للهدوء الذي يساعد السائح في الوصول إلى أعلى مستويات الاسترخاء، وفي الجزيرة ياس مول وهو عبارة عن مجمع تجاري ضخم، مقاوم على مائتين وثلاثة وخمسين دنماً، ويضمّ أربعمائة وخمسين محلاً تجارياً، تتوفّر بداخلها أفضل الماركات العالمية، ويميز هذا المجمع التجاري نظام الإضاءة الطبيعي.
  • عالم فيراري وهو عبارة عن مدينة ترفيهية على شكل سيارة فراري، وتعدّ هذه المدينة الأضخم حول العالم.
  • برج مارينا مول، ارتفاع هذا البرج يعادل ارتفاع خمسة وخمسين طابق، إلّا أنّه في الحقيقة يتكوّن من طابقين فقط، الأّول يحتوي على مطعم تيرا، ويمتاز هذا المطعم بدورانه الذي يمكّن السائح من مشاهدة معالم أبو ظبي المختلفة خلال فترة تناوله للطعام، بينما الطابق الثاني فهو عبارة عن كولومبيانو كافيه، ويتيح هذا الكافي لزائريه التمتع بالمناظر الجميلة أثناء احتساء القهوة.
  • جامع الشيخ زايد الكبير، وهو أحد الجوامع الكبيرة المنتشرة حول العالم، فهذا الجامع يتسع لقرابة أربعين ألف مصلٍ، ويمتاز هذا الجامع بتدلّي ثرية هي الأكبر حول العالم، حيث يبلغ ارتفاعها حوالي خمسة عشر متراً، وقطرها حوالي عشرة أمتار، بينما وزنها يصل إلى ما يقارب تسعة أطنان، بالإضافة للعديد من الثريات فاتنة الجمال، ويغطي أرضية هذا الجامع سجادة يدوية الصنع وهي الأكبر أيضاً على مستوى العالم.
  • فندق قصر السراب وهو عبارة عن منتجع موجود في صحراء الربع العالي، وهذا الموقع يمتاز بقدرته على فصل الموجودين بداخله عن العالم الخارجي.
  • برج أبو ظبي المائل ويسمّى بمبنى كابيتال جيت، ودخل هذا البرج موسوعة جينس عام ألفين وعشرة لأنّه مبني بصورة مائلة بزاوية ثمانية عشرة درجة.
  • أبراج البحر، وهي عبارة عن برجين توأمين، مزودان بالألواح الكريستالية التي تحميه من أشعة الشمس.

منقول من موضوع أفضل الأماكن السياحية في أبو ظبي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *