رجيم_لتخسيس_البطن

طريقة رجيم لتخسيس البطن

تخسيس البطن

يعاني الكثيرون وتحديداً النساء من مشكلة البطن أو الكرش البارز؛ نتيجةً لتراكم الدهون في هذه المنطقة بسبب عدم تناول كميات كافية من الماء ممّا يسبّب ترهّل عضلات البطن، وعدم النوم أو الراحة لساعات كافية، والتعرّض للضغوطات والتوتر الشديد، إضافةً إلى عدم اتّباع نظام غذائي صحيّ بحيث يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم، إضافةً إلى عدم ممارسة التمارين الرياضية وتناول الكحول، وقد تكون الأسباب وراثية تتعلّق بجينات معينة تسبب اضطرابات هرمونية، فيبدؤوا بالبحث عن وسائل وطرق تساعدهم على التخلّص من كرش البطن، ومن أهمها:

طرق تخسيس البطن

  • شرب كميات كافية من الماء؛ لأنّ الجسم بالوضع الطبيعي يحتاج إلى ماء وسوائل بحيث تصل الكمية التي يجب تناولها إلى ثمانية أكواب يومياً، وبالنسبة للجسم والبشرة فهو يعمل على ترطيب البشرو وإذابة الدهون المتراكمة في أجزاء مختلفة من الجسم ولا سيّما البطن، إضافةً إلى أنّه يزيد من عدد السعرات الحرارية المحروقة ويقلّل من الكولسترول الضّار في الجسم ويدعم عمل الكبد.
  • شرب الأعشاب المغلية، فهي تساعد على إذابة الدهون وحرق السعرات الحرارية، وأهمّها الزنجبيل والنعنع إضافةً إلى الشاي الأخضر.
  • التقليل من تناول الكربوهيدرات وليس التوقّف عن تناولها تماماً؛ لأنّها تحتوي على مجموعة فيتامينات وألياف يحتاجها الجسم، ويُفضّل تناولها على شكل حبوب.
  • تناول كمية كبيرة من البروتينات سواء أكانت حيوانية أو نباتية، ولكن يفضل أن تكون قليلة الدسم والدهون وهي موجودة في الحليب خالي الدسم، وكذلك اللحوم، والدجاج، والسمك وتحديداً المشوية أو المسلوقة، إضافةً إلى البقوليات.
  • تجنّب تناول الوجبات السريعة والمشروبات الغازية؛ لأنها تحتوي على كميات كبيرة من الدهون، أمّا المشروبات الغازية فتؤدي إلى انتفاخ البطن.
  • تناول الوجبات الغذائية مقسمةً إلى وجبات صغيرة ومتكرّرة، حتى يأخذ الجهاز الهضمي وقته الكافي في هضمها.
  • تناول الكثير من الخضار والفواكه وتحديداً الطازجة مناه؛ لاحتوائها على كميات كافية من الألياف والبروتينات الضرورية من الجسم، والتقليل من المحتوية على نسبة عالية من السكريات كالعنب والتمر مثلاً.
  • تناول المسكرات غير المالحة أو غير المحمّصة؛ لاحتوائها على كميات كبيرة من الدهون، وينصح بتناولها قبل الطعام لأنّها تعطي شعوراً بالشبع.
  • ممارسة الرياضية يومياً وبشكل منتظم، مع التركيز على ممارسة التمارين الخاصة بالبطن، فهي تساعد على إذابة الدهون المتراكمة في مناطق مختلفة من الجسم وتحديداً البطن أو الكرش، عدا عن فوائدها النفسية في تقليل التوتر والقلق.
في حال عدم الاستفادة من هذه النصائح، فالأفضل التوجه للطبيب من أجل تحديد وجبات غذائية معينة بعناصر معينة، تساعد على التخلص من الكرش وبشكل صحي دون التأثير على صحة الجسم.

منقول من موضوع طريقة رجيم لتخسيس البطن

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *