كيفية البحث عن أصدقاء

كيفية البحث عن أصدقاء

باتت الصداقة عملة صعبة في أيامنا الحالية، حيث إنّه ليس من السهل بتاتاً إيجاد أصدقاء أوفياء يستحقون هذا اللقب، ومع الانتشار الواسع للإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي أصبح الناس أكثر عرضةً للتواصل المفتوح بغض النظر عن الموقع الجغرافي أو أي حدود أخرى، حيث بات من السهل عمل حساب على الفيسبوك مثلاً والتواصل مع أناس من جميع أنحاء العال،. لكن يبقى السؤال الذي يطرح نفسه: هل نستطيع إعطاء لقب صديق لهؤلاء الناس أم أنهم يبقون مجرد معرفة عبر الشاشة الإلكترونية؟ لذلك سنتحدّث في هذه المقالة عن خطوات إيجاد أصدقاء.

خطوات إيجاد صديق

  • قضاء وقت أكبر مع الناس: حيث إنّ الإنسان بطبيعته وكما خلقه الله كائن اجتماعي، لا يستطيع العيش بمفرده ويحتاج إلى أن يقضي وقت كبير مع الناس ويتعرف عليهم ليشاركهم فرحه وهمومه.
  • الانضمام إلى نادٍ رياضي أو مؤسسات تعليمية: يؤدي ذلك إلى التعرف على أناس مشتركين من المحتمل أن يصبحوا أصدقاء أوفياء في المستقبل؛ لأنهم يتمتعون بنفس طريقة التفكير والاهتمامات، من الأمثلة على هذه المؤسسات، الانضمام إلى فرقة لتعلم الرقص أو الموسيقى أو المسرح، إضافةً إلى الكشافة أو المؤسسات ذات النشاط الاجتماعي.
  • الانضمام إلى فريق رياضي: يؤدّي ذلك إلى صقل شخصيّة الإنسان وتطويرها وتعزيز الذات، والتشارك مع مجموعة من الناس، بحيث يصبح الشخص عضو في فريق معين، يعمل خلاله من أجل مصلحة الفريق كلل، وليس مصلحته الذاتية فقط، هذا بالتالي يعزّز أيضاً من المحافطة على الصحّة النفسيّة والجسديّة، فالعقل السليم في الجسم السليم.
  • التطوع: يعطي شعوراً بالانتماء للمكان والمجموعة، ويقوّي صلة الإنسان بهذا المكان، كما ويشعره بالإنجاز، ويتعرف من خلاله على مشتركين يمارسون نفس الفعل ويعملون بحب ودون مقابل.
  • التحدث للناس والتواصل معهم: يحدث ذلك من خلال فتح أحاديث مشتركة ونقاشات في مواضيع قد تهم وتثير جميع الأطراف المتناقشة؛ فيوسع من الآفاق ويعطي مجال للمتحدث للتعبير عن رأيه بطريقة لائقة.
  • تناول الطعام أو الشراب مع الناس: يعتبر الطعام من أكثر الأشياء المشتركة التي تجمع بين الناس بطريقة مميزة، حيث يستمتع الناس بتناول وجبة الطعام بشكل جماعي أكثر من تناولها بشكل فردي، كما ويفتح ذلك المجال لدى هؤلاء الأشخاص للتحدّث بأمور مشتركة قد ينتهي الأمر بهم ليصبحوا أصدقاء.
  • التحلي بالصفات الحميدة: فالإخلاص والوفاء والاستماع الجيد والثقة والحكمة والتشجيع والتحفيز، وتجعل من الشخص صديق جيد يعتمد عليه في الضيقات.

منقول من موضوع كيفية البحث عن أصدقاء

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *