تتم_إزالة_الحبر_عن_الملابس_البيضاء

كيف تتم إزالة الحبر عن الملابس البيضاء

بقع الحبر

من أصعب البُقع التّي قد تُلطّخ الملابس هيَ بُقَع الحبر، فكثيرٌ من الأشخاص يجهلونَ طُرق إزالته مِمّا قد يزيدُ الأمر سوءاً، وتُصبِح قطعة الملابس عديمة الفائدة، لذلِكَ يجب أن يعرف الجميع خصوصاً الطُلّاب والأساتذة والعاملون في المكاتب طُرق إزالة الحبر من الملابس وبالأخص البيضاء، ومُحاولة القيام بذلِك في لحظة تلطُّخ قطعة الثياب، لأنَّ التنظيف الفوريّ يُعطي نتيجة أفضل وأسرع.

كيفيّة إزالة الحبر من الملابس البيضاء

إذا لاحظَ الشخص بُقعة الحبر في لحظة ظهورها يُنصحُ بوضع منديل ورقي عليها والضغط لعدّة ثواني بِلُطف وخفّة، وتجنُّب الفرك أو المسح لأنَّ ذلِكَ سيجعل البُقعة صعبة الزوال.

  • الكحول: استخدام الكحول أو السوائل التّي فيها نسبة منهُ لإزالة بُقع الحبر عن طريق فركها جيّداً ومن ثُمَّ غسل قطعة الملابس كالعادة، ويتم شراؤه من أي صيدليّة أو متجر لبيع المُنظّفات، وتُعطي هذهِ الطريقة أفضل النتائج فيما إذا كانت البُقعة جديدة وغير ثابتة.
  • الأمونيا:محاولة استخدام الأمونيا للملابس الجاهزة غير الاصطناعية، عن طريق وضع كميّة منهُ مع سائل كحوليّ في وعاء ونقع قطعة الملابس فيه ومن ثُمَّ غسلها كالمُعتاد.
  • مثبت الشعر: وضع منديل ورقيّ أسفل بُقعة الحبر أوّلاً ومن ثُمَّ القيام برش البُقعة بمُثبّت الشعر، فهوَ يعمل على تذويب الحبر مِمّا يُسهّل عمليّة إزالته وغسله عن الملابس، ويجب الاستمرار بالرش تدريجيّاً حتّى تذوب البُقعة، ومن ثُمَّ الضغط عليها بلُطف باستخدام قطعة نظيفة من القماش، وتكرار العمليّة حتّى تزول نهائيّاً، وغسل قطعة الملابس كالمُعتاد.
  • الحليب: الضغط على بُقعة الحبر باستخدام منديل ورقيّ ومن ثُمَّ نقعها في كميّة من الحليب البارد لمُدّة نصف ساعة، وبعدها يجب غسلها كالمُعتاد، وهُنالِكَ طُرقٌ أُخرى لاستخدام الحليب كالقيام بتسخينه ووضعهِ في وعاء مُناسب ومن ثُمَّ نقع مكان البُقعة فيه لمُدّة 15 دقيقة ومن ثُمَّ غسل قطعة الملابس كالمُعتاد.
  • مُنظّفات خاصّة بالحبر: استخدام مُنظّف خاصّ لإزالة الحبر عن الملابس، ويتم شراؤه من أماكن بيع المُنظّفات أو من أي متجر لبيع الأدوات المنزليّة، ويتم اشتخدامه عن طريق قراءة التعليمات الموجودة على العبوة.
  • التظيف الجاف: أخذ قطعة الملابس المُلطّخة إلى الدراي كلين حتّى يقوموا بتنظيفها بالطُرق المُناسبة، ويجب أن تكون البُقعة جديدة ليتم إزالتها بشكلٍ فعّال، فأحياناً مُحاولة تنظيف الحبر عن الملابس في البيت قد يزيد الأمر سوءاً.

منقول من موضوع كيف تتم إزالة الحبر عن الملابس البيضاء

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *